منتديات رأس العيون
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم . إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى . فيرجا التكرم بالتسجيل. إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى. أما إذا رغبت في قرائة المواضيع و الإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي تريد



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتديات رأس العيون

شاطر | 
 

 احلام عشوائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abderazak2

avatar

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 17/02/2010

مُساهمةموضوع: احلام عشوائية   الجمعة مارس 05, 2010 12:17 pm



احلام عشوائية



شراء

(شراء) تقدم ذكره مع البيع في باب الباء.

جزر

(جزر) هو في المنام زجر وردع والجزر رجل بذي سمج.

زجاج

(زجاج) هو في المنام يدل على الغرور بنفسه وماله ومصادقة الحمقى ومصادفاته لهم والزجاج دلال الجواري الروم

كبو على الوجه

(كبو على الوجه) هو في المنام الضلال عن الهدى قال تعالى: {ومن جاء بالسيئة فكبت وجوههم في النار}.

مقبرة

(مقبرة) هي في المنام دالة على الموعظة والقراءة والبكاء والتذكار والخشوع والتجرد عن الدنيا وربما دلت على العلماء أو الزهاد وأمراء الملك وزعماء الجيوش من المؤمنين وربما دلت مقابر الإسلام على خيامهم وتجهيز ملاقاتهم بعساكرهم واجتماع النساء والرجال للأمور المهمة وقد تدل على دار زانية ومقبرة أهل الذمة دالة على البدع والغفلة والخمور والزنا والفسق والكفر والخوف والنواويس ومدافن الجاهلية دالة على الكسب والمغنم والسبي وكشف الأسرار والإطلاع على العورات من أهل الشرك والنفاق فمن حصل له من مدفن هؤلاء شيء له قيمة دل على الرزق الحلال من المكسب أو المغنم.

شرك الصيد

(شرك الصيد) هو في المنام مكر وخديعة فمن رأى أنه وقع في شرك وقع في مكر ومن نصب شركاً وصاد شيئاً من الوحش أو الطير فإنه ينال رزقاً بحيلة ومكر.

سكين

(سكين) هي المنام دالة على خادم المكن والمتصدي لنفع أهله كصاحبه أو مملوكه فحدتها دليل على نفاذ أمره ونهيه أو على حركة من دلت عليه فإن رأت المرأة أن معها سكيناً أو أعطيت أحداً من النساء سكيناً دل على حبها لمن هو مشهور من الرجال فسكين الأقلام كاتب وسكين الذباح وجزار وسكين الجند قوة وخدمة.

يونس عليه الصلاة والسلام

(يونس عليه الصلاة والسلام) من رآه في المنام فإنه يتعجل في أمر يناله منه حبس وضيق وهم ثم ينجو بعد ذلك ويتمتع إلى حين وتكون معاملته مع قوم خائفين ويكون سريع الغضب سريع الرضا.

زبال

(زبال) هو في المنام رجل محروم تدل رؤيته على تعب نفسه في راحة غيره وربما دلت رؤيته على سرعة الغنى وسرعة الفقر والزبال رجل كثير الجمع للمال

إبليس اللعين

(إبليس اللعين) في المنام يدل على السهو قال رجل للحسن: يا أبا سعيد أينام إبليس؟ قال فتبسم وقال: لو نام لوجدنا راحة ورؤيته في المنام دالة على العالم المبتدع ويدل على ترك الصلاة والكذب والاختلاس واكتساب الذنوب والآثار وطول العمر وتدل رؤيته على المكر والخديعة والسحر والفرقة بين الزوجين قياساً على قصته مع آدم عليه السلام وربما دلت رؤيته على الارتداد عن الدين لأنه كان عابداً للّه تعالى فعاد بمخالفته مطروداً مبعداً ثم هو في التأويل دال على الملك الكافر المقيم بالبحر المجهز للجنود والخيل والرجل قال اللّه تعالى: {وأجلب عليهم بخيلك ورجلك} فإن رأى أنه صار إبليس أصيب في بصره أو ارتد عن دينه أو عاش مبعوداً ومات مكموداً ورزق نسلاً ومالاً وانتصر على أعدائه بمكر وإن كان أهلاً للملك ملك وكان في زمانه يأمر بالمنكر وينهى عن المعروف.

سورة القارعة

(سورة القارعة) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يدل على البشارة والإنذار وقيل يكون صاحب ورع ونسك وعبادة وتقوى.

فرنج

(فرنج) رؤيته في المنام تدل على فرار ونجاة.

سيف

(سيف) هو في المنام ولد وسلطان وقبيعته ونصله ولد فمن رأى أنه تقلد سيفاً تقلد ولاية كبيرة وإن رأى استثقال السيف وجره على الأرض فإنه يضعف عن ولايته وينتفع بها فإن رأى أن الحمائل انقطعت فإنه يعزل عن ولايته والحمائل فيها جمال ولايته.

دابة الأذن

(دابة الأذن) في المنام وهي التي تدخل في الأذن رجل عدو للرؤساء.

كانون الحديد

(كانون الحديد) هو في المنام امرأة من أهل بيت ذوي بأس وقوة وإن كان من صفر فمن أهل بيت أصحاب أمتعة الدنيا وزينتها وإن كان من خشب فمن أهل بيت أصحاب أمتعة فيهم نفاق وإن كان من جص فمن أهل بيت متشبهين بالفراعنة وإن كان من طين فمن أهل بيت أصحاب دين والكانون يدل على الدولة ويدل على العطلة والإدبار.

زرع

(زرع) من رأى في المنام أنه زرع زرعاً فهو حمل امرأته.

سورة الانشراح

(سورة الانشراح) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه إنه يأمن من الأعراض والأمراض والعلل والأسقام وقيل يشرح اللّه صدره للإسلام وقيل امتنان من إنسان عليه بما يصنع له وقيل ييسر اللّه تعالى عليه أمره وتنكشف همومه.

حصى الجمرات

(حصى الجمرات) في المنام إذا رماها دل ذلك على وفاء دين قدره سبعة دراهم أو سبعة دنانير أو سبعمائة ونصرة على عدو وعمل بر ومن أكل جمرة من الحصى أكل مال ورمي الجمار يدل على تسقيط الدين وقضاء الصوم والصلاة.

ملاقاة الملائكة أو الكتبة الكرام

(ملاقاة الملائكة أو الكتبة الكرام) في المنام دالة على الوقوع في الشدائد والخلاص منها

عرس

(عرس) هو في المنام إذا كان بقينات ومعازف فإنه يموت شخص بذلك المكان الذي فيه العرس.

سورة الغاشية

(سورة الغاشية) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق والكسائي رضي اللّه عنهما إن كان مضيقاً عليه في معيشته وسع اللّه عليه وقيل يرزق العلم والزهد وينفق على قوم ويعطيهم وهم غير شاكرين وقيل يرتفع قدره وينتشر ذكره وعلمه.

يعقوب عليه السلام

(يعقوب عليه السلام) من رآه في المنام رزق قوة ونعمة ظاهرة وأزواجاً وأولاداً أقوياء متظاهرين ونال من قبل أحدهم حزناً ثم يفرج عنه ويسر وتقر عينه بما أحب.

هز الأرض

(هز الأرض) بخروج النبات في المروج والحدائق يدل في المنام على حمل زوجته واهتزازها للطلق قال تعالى: {فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت وأنبتت من كل زوج بهيج}.

موت

(موت) هو في المنام نقص في الدين وفساد فيه وعلو وشرف في الدنيا إذا كان معه بكاء وصراخ وحمل على أعناق الرجال على سرير أو نعش ما لم يدفن في التراب فإذا دفن لم يرج منه صلاح بل تستحوذ عليه دنياه ويكون أتباعه في سلطانه بقدر ما تبعه في جنازته وعلى كل حال يقهر الرجال ويركب أعناقهم.

رجعة المرأة المطلقة

(رجعة المرأة المطلقة) في المنام دليل على عافية المريض أو رجوعه إلى ما كان عليه من دين أو مذهب أو صنعة أو بلد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احلام عشوائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رأس العيون :: إسلاميات :: تفسير الاحلام-
انتقل الى: